لقد لاحظنا أنك تستخدم مستعرضًا غير معتمد. لذا، قد لا يتم عرض موقع ويب TripAdvisor بشكل صحيح.
نحن ندعم المستعرضات التالية:

Windows: Internet Explorer, Mozilla Firefox, Google Chrome. Mac: Safari.

سياسة نزاهة المحتوى

نهجنا للحفاظ على نزاهة المحتوى

في TripAdvisor، قمنا بإنشاء مجتمع يستطيع أعضاؤه قراءة تعليقات بعضهم البعض عن السفر والتخطيط لرحلاتهم المثالية وحجزها. ومن آن لآخر، سيحاول شخص ما التلاعب بنظامنا عن طريق نشر تعليق زائف، لذا ارتأينا أنه سيكون من المفيد مشاركة نهجنا وسياساتنا والإجراءات التي نتخذها للكشف عن التعليقات الاحتيالية وحظرها وإزالتها. وإليك ما نؤمن به.

نؤمن بأن أفضل نصائح السفر لا تأتي إلا من مسافرين آخرين.

في TripAdvisor، يمكن لأعضاء موقعنا تقديم تعليقات عن تجاربهم الخاصة في الفنادق والمطاعم ومعالم الجذب. وعلى مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية، تلقينا ما يزيد عن 200 مليون تعليق ورأي من أعضاء موقعنا، تغطي تقريبًا كل دول العالم.

نحن نؤمن بـ "الحق في الكتابة".

يمتلك مجتمع TripAdvisor ثروة من التجارب القيّمة، وينبغي أن يشعر كل واحد من مستخدمي موقعنا الذين يبلغون 315 مليون مستخدم شهريًا بالثقة في مشاركة رأيه. وعندما تقيم في أحد الفنادق أو تتناول طعامك في مطعم، فلديك حق أصيل في التحدث عن تجربتك مع الآخرين. ونحن فخورون جدًا بذلك المجتمع الذي قمنا بإنشائه ويوفر الفرصة للعملاء للقيام بذلك.

ونحن نؤمن بأن لكل تجربة قيمة، ولا تقتصر فقط على من يدفع الفاتورة. إذا كانت لديك حفلة في أحد المطاعم يحضرها 12 فردًا، فنحن نؤمن بأنه يحق لكل واحد من الحضور التعبير عن رأيه الخاص. وهذا هو جوهر TripAdvisor.

ولأننا نؤمن بأهمية الترويج للتجارب الشخصية، فلا نتعامل باستخفاف مع قرار إزالة تعليق من موقعنا. وربما يكون من الأسهل الاستسلام لما توصلت إليه مراقبتنا وإزالة التعليقات التي يعترض عليها مالك المنشأة. ولكن هذا ضد جوهر مبادئنا، ألا وهو حق العملاء الحقيقيين في مشاركة تجاربهم.

استمرارًا لهذه الفلسفة، فإن سياستنا المعنية بتقديم التعليقات ذاتية التوجيه. وبينما نطالب المعلقين بالإقرار بأنهم يكتبون تعليقات عن تجاربهم الشخصية قبل إرسال تعليقاتهم إلى TripAdvisor، فإننا لا نطلب تأكيدًا من جهة ثالثة.

نحن نؤمن أنه يحق للجميع الالتزام بالقواعد ذاتها. لا يمكن للمنشآت التأثير على TripAdvisor لتحسين التعليقات المكتوبة عنهم أو تقييماتهم أو تصنيفاتهم.

ونحن نطبق عمليات فريدة للتحقق من المحتوى المقدم إلى TripAdvisor، بالإضافة إلى المعادلات الحسابية مسجلة الملكية التي تحسب التصنيف اليومي للمنشأة من خلال مؤشر الرواج الخاص بنا. وتطبق هذه العمليات والمعادلات الحسابية بالطريقة ذاتها على كل المحتويات والشكاوى والمنشآت. ولم يسبق لنا منح معاملة تفضيلية لمعلنينا أو غيرهم، ولن نفعل ذلك في المستقبل. ومن سلاسل الفنادق الكبرى إلى جولات التنزه على الأقدام البسيطة، يتلقى كل تعليق من كل منشأة مستوى الفحص والمراقبة ذاته.

ونحن نؤمن أن المنشآت التي لا تلتزم بالقواعد ينبغي أن تفرض عليها عقوبات.

وتدرك المنشآت أن العملاء يعتمدون بشدة على التعليقات للتوصل إلى قرارات بشأن السفر. ولسوء الحظ، فقد رأينا على مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية محاولة بعض المنشآت عديمة الضمير الغش والاحتيال لجذب المزيد من العملاء. ونحن نعرّف "الغش" على أنه كتابة تعليق إيجابي عن منشأتهم (أو العثور على آخرين للقيام بذلك نيابةً عنهم) أو كتابة تعليقات سلبية عن منافسيهم.

تمثل هذه الأنشطة احتيالاً. نشر تعليقات زائفة تنتهك شروط استخدام موقع TripAdvisor، بالإضافة إلى المنافسة غير الشريفة و/أو قوانين حماية المستهلك في العديد من الدول. ونحن نستثمر الكثير من الوقت والجهد والمال في كشف النشاط الاحتيالي على الموقع وحظره. وبالرغم من ذلك، فمع تقديم ما يزيد عن 80 مشاركة جديدة في الدقيقة، على مدى 24 ساعة في اليوم، نحن ندرك أنه من الممكن أن تتسلل بعض التعليقات الزائفة إلى الموقع لفترة من الزمن.

كيفية اكتشاف TripAdvisor الاحتيال وحظره

  • نحن نمتلك ما يزيد عن 15 عامًا من الخبرة لنعلم كيف هي التعليقات الطبيعية وسلوك كتابة التعليقات العادي في نظامنا الأساسي. ونحن خبراء في كشف أنماط النشاط الاحتيالي.
  • نحن نكشف ونسجل آلاف نقاط البيانات في الساعة وندخلهم في عمليات كشف الاحتيال مسجلة الملكية.
  • نقوم بإدخال التعليقات في عوامل تصفية تلقائية للتعرف على المشكلات المتعلقة بالتحقق من المحتوى أو النزاهة قبل نشرها. وتتيح هذه العملية لموقع TripAdvisor تحليل وتصنيف كميات هائلة من المعلومات بسرعة ودقة.
  • لدينا فريق عمل مكون من 300 فرد في سبع دول يعمل على إدارة المحتوى وكشف الاحتيال وحظره وإزالته.
  • بمجرد نشر التعليقات، فإننا نتيح الفرصة لمالكي المنشآت وأعضاء المجتمع لتحديد المحتوى الذي يرغبون منا مراجعته إذا كانوا يعتقدون أنه احتيالي. وتخضع جميع التقارير الواردة من مجتمعنا والمالكين للمراجعة والتحليل من فريق المحتوى.
  • نحن نتعامل بأسلوب استباقي مع الشركات التي تحاول توظيف أناس لكتابة تعليقات عنها، بالإضافة إلى مالكي المنشآت الذين يسعون إلى شراء تعليقات زائفة، وذلك بهدف كشف هؤلاء الذين يحاولون اختراق أنظمتنا.

كيفية فرض TripAdvisor عقوبات على المنشآت التي يُكتشف تورطها في نشاط احتيالي

  • نحن نقوم بحظر أو إزالة التعليقات الزائفة.
  • يؤثر كل تعليق احتيالي مقدم نكتشفه سلبًا على تصنيف المنشأة في معادلة حساب مؤشر الرواج.
  • نقوم باستبعاد المنشآت التي تتورط في أي احتيال للحصول على أي تقدير خاص، مثل جوائز Travellers’ Choice وشهادة التميز.
  • نلاحق بقوة الشركات التي تقدم خدمة تعزيز سمعة المنشأة بكتابة تعليقات زائفة لصالحها. وعندما نُوقع بها، فإننا نكشف كل التعليقات الزائفة التي نشرتها ونفرض عقوبات على عملائها.

وقد تندهش عند معرفة أن موقع TripAdvisor لا يقوم ببساطة بإزالة إدراج المنشأة التي يكتشف تورطها في احتيال متعلق بالتعليقات من موقعنا. في الواقع، هذا هو بالتحديد ما ترغب بعض من تلك المنشآت في أن نفعله، وذلك حتى يمكنهم منع العملاء من البحث عنهم والتعليق عليهم. ولكننا نؤمن بأنه من حق العملاء معرفة رأي مستخدمي موقع TripAdvisor الآخرين.

وأخيرًا، نؤمن بأنه من المهم لمجتمعنا أن يكون على دراية ومعرفة.

مع أكثر من 200 مليون تعليق ورأي على موقع TripAdvisor وأكثر من 315 مليون مسافر يستخدم موقعنا شهريًا، نحن على يقين من أننا نتخذ الخطوات اللازمة لتقديم محتوى حديث ومفيد.

لمزيد من المعلومات...

اقرأ الأسئلة الشائعة عن التحقق من التعليقات واكتشاف الاحتيال، أو تفضل بزيارة مركز مساعدة TripAdvisor.