إرشادات نشر التعليقات

بالإضافة إلى الإرشادات العامة لمجتمعنا، فقد وضعنا أيضًا إرشادات محددة تتعلق بنشر التعليقات. تُنشر التعليقات في صفحة إدراج المنشأة وتكون مرتبطة بتقييم الدوائر الذي يتألف من مقياس يتراوح بين 1 و5. وقد تؤثر التقييمات المحددة على مكانة المنشأة في تصنيفات الرواج لدى Tripadvisor و/أو كيفية ظهورها على منصتنا.

تم آخر تحديث بتاريخ 12 أكتوبر 2021

يجب أن يعكس أي تعليق على Tripadvisor وصفًا أمينًا وصادقًا لتجربة المسافر الشخصية لدى أو مع منشأة مدرجة على موقعنا. ونظرًا لأن التعليقات مرتبطة بتقييم دوائر وتؤثر على مكانة المنشأة ضمن تصنيف الرواج لدى Tripadvisor، فيجب أن تتضمن نصائح مفيدة ومناسبة للمسافرين الآخرين وأعضاء مجتمعنا، كما يجب أن تستند إلى تجربة مباشرة.

لضمان أن يعكس كل تعليق تجربة مباشرة، يجب أن يكون لكل مستخدم حسابه الخاص ولا يجوز له الكتابة نيابة عن الآخرين أو استخدام حساب آخر لإرسال تعليقه، ما لم تكتب عن تجربة شخص ضمن مجموعة المسافرين المصاحبين لك في نفس الموقع كجزء من تجربتك.

يجب أن يكون مؤلف التعليق هو الشخص الذي مر بالتجربة في المنشأة مباشرةً، إما من خلال رحلة إلى هناك أو عبر الحجز أو عن طريق تجربة المرافق أو أي تفاعل آخر حيال الخدمة. ولن ننشر تعليقات من عملاء ينقلون خلالها محادثة هاتفية قصيرة فقط أجروها مع المنشأة أو ممثل المنشأة.

إذا لم تكن قد مررتَ بتجربة حقيقية لدى المنشأة كنزيل أو نزيل محتمل، فإننا لن ننشر تعليقك.

لضمان أن يكون المسافرون على علم بالحوادث الخطيرة المتعلقة بالسلامة لدى المنشآت، فقد وضعنا بعض الاستثناءات على سياستنا التي تشترط أن يعكس التعليق تجربة مباشرة:

  • الوفاة. في حالة الوفاة المؤسفة التي تكون مرتبطة بمنشأة مدرجة على Tripadvisor، يمكن لأحد أفراد العائلة كتابة تعليق نيابةً عن الشخص المتوفى. وإذا تم تقديم أكثر من تعليق، فسننشر أول تعليق تم تقديمه لحين تقديم أحد أفراد الأسرة الأكثر صلة وقرابةً تعليقًا. وإذا قام أحد أعضاء المجموعة المسافرة في أي وقت بنشر تعليق يصف الحادث، فسنقوم بإزالة المشاركة التي قدمها فرد العائلة الذي لم يكن ضمن المجموعة المسافرة.
  • القُصَّر المنخرطون في حادثة خطيرة تتعلق بالسلامة. يمكن لآباء أو أولياء أمور الأطفال دون سن 18 عامًا كتابة تعليق نيابةً عن ابنهم القاصر في حالة انخراطه في حادثة خطيرة تتعلق بالسلامة، مثل التعرض لاعتداء أو إصابة بدنية جسيمة.

نظرًا لأننا نريد أن تكون التجربة التي تكتب عنها تجربتك الخاصة، فإننا لا نسمح بنشر معلومات منسوبة إلى جهة خارجية كجزء من تعليقك. وسوف نقوم تحديدًا بحذف التعليقات التي تحتوي على ما يلي (بغض النظر عن مدى صغر حجم المذكور بها):

  • اقتباسات أو أوصاف من وسائل الإعلام أو الإنترنت أو نزيل/شخص آخر لا ينتمي إلى المجموعة المسافرة معك. وهذا يشمل، من بين أشياء أخرى كثيرة، مقتطفات من القوانين أو عروض الأسعار المقدمة من وكالات حكومية أو تقييمات للأطعمة أو قصة إخبارية.
  • المعلومات التي تتلقاها من جهة خارجية بعد تجربتك مع المنشأة.

الاستثناءات المتعلقة بهذا الإرشاد (طالما أنها تتعلق بتجربتك):

  • أي شيء يتم إبلاغك به من قبل أحد موظفي المنشأة التي تكتب تعليقًا عنها.
  • آراء أو تجارب لأشخاص ينتمون إلى المجموعة المسافرة معك.
  • الإشارات الثانوية إلى توصيات تم الحصول عليها من مسافرين أو مرتادي مطاعم أو سكان محليين آخرين - ولكن ليس من وسائل تواصل وإعلام - قبل الذهاب إلى هذه المنشأة وتجربتها على أرض الواقع.
  • إشارات إلى محادثات وحجوزات من خلال وكلاء سفر وشركات حجز ووكالات سفر عبر الإنترنت، حيث كثيرًا ما يربط المسافرون بين هذه الشركات باعتبارها شريكة للمنشأة التي يتم كتابة تعليق عنها.
  • آراء أو نصائح أو تشخيصات من محاميك أو طبيبك تتعلق بتجربتك مع المنشأة.
  • إشارات إلى أحداث معروفة جيدًا (أ) حقائق أو (ب) قصص أخبار أو (ج) آراء عامة أو (د) أحداث عالمية (يشير الوصف "معروفة جيدًا" إلى تلك الأشياء التي قد يعرفها معظم المسافرين الدوليين الذين يزورون تلك الوجهة.)
  • الإشارات العرضية لتجربة نزيل آخر، سواء أكان (أ) قد تم سردها لك مباشرةً من قبل ذلك النزيل، ولكن لم تشهدها بنفسك، أم (ب) تم إبلاغ فريق العمل بها مباشرة وقد رواها لك.

يجب أن يرتبط مباشرةً بشيء مررتَ به أنت أو المجموعة المسافرة معك.

على سبيل المثال، لن ننشر تعليقًا ينص على التالي: "أخبرني نزيل آخر في البار بأن المالك لا يدفع لموظفيه في الوقت المحدد".

يمكننا نشر تعليق ينص على التالي: "أخبرني نزيل آخر في البار بأنه استمتع أيضًا بأفضل مشروب بينيا كولادا في البار الموجود على حمام السباحة".

يجب أن يكون النزلاء قد أقاموا بالمنشأة أو جربوها في نفس الوقت الذي قمتَ فيه بذلك.


وجهات نظر دينية وأخلاقية وسياسية

إن التعليقات ليست الموضع المناسب لمناقشة التفضيلات السياسيه أو التفضيلات الأخلاقية أو الدين أو وجهة نظرك بشأن القضايا الاجتماعية الأوسع نطاقًا. إننا ندرك أن تجارب السفر يمكن أن تكون شخصية للغاية، وقد تثير وجهات نظر حول السياسة والدين. وسننشر هذا التعليق طالما أنه ذو صلة مباشرة بموقع أو منشأة تكتب تعليقًا عنها، ويتوافق مع الإرشادات الأخرى لنشر المحتوى لدينا. ويمكننا حذف أي تعليق من هذا النوع يتحول إلى نقد صاخب.

إذا كانت الآراء السياسية أو الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية لمالك أو موظفي المنشأة المدرجة على موقعنا تؤثر بشكل مباشر على التجربة التي تكتب تعليقًا عنها، فيمكنك توضيح ذلك ولكن يتعين عدم التوسع بحيث يشمل ذلك وجهة نظرك الشخصية غير المتعلقة بالسفر. كما سننشر أيضًا تعليقات ونصائح ذات صلة بالعادات المحلية التي تؤثر على السفر، طالما أنه يتم بالتفصيل تناول تجربة سفرك الشخصية مع المنشأة التي تكتب تعليقًا عنها. على سبيل المثال، إذا كان هناك فندق محدد لا يدعم مجتمع الشواذ والمتحولين جنسيًا (أو ما يُعرف باسم مجتمع الميم) بسبب القوانين المحلية أو سلوك المالك، فإننا نشجع المساهمين على مشاركة هذه المعلومات مع مجتمع المسافرين لدينا.

طول التعليق والتقييمات

من المهم أن يقدم تعليقك إرشادات سفر لأولئك الذين يخططون لرحلات مستقبلية! ولهذا السبب، إذا لم يتضمن تعليقك معلومات جوهرية كافية عن المنشأة التي تكتب تعليقًا حولها، فيحق لنا أن نطلب منك تقديم معلومات إضافية حول تجربتك.

وضعنا حدًا لعدد الأحرف ينبغي الالتزام به عند كتابة التعليقات، وهو كما يلي:

  • الفنادق - 200 حرف
  • المطاعم والتجارب وشركات الطيران والرحلات البحرية - 100 حرف

وضعنا حدًا أدنى لعدد الأحرف المطلوب في كل تعليق لضمان أن يكون محتوى التعليق مفصلاً ومفيدًا، ويشرح الأسباب الكامنة وراء التقييم الذي تم تقديمه. ستتم إزالة التعليقات التي تحتوي على سياق ضئيل للغاية.

يبدأ تقييم الدوائر لدينا من 1 إلى 5، حيث يشير الرقم 1 إلى تجربة "سيئة للغاية" بينما يشير الرقم 5 إلى تجربة "ممتازة". واستنادًا إلى نوع المنشأة التي تكتب تعليقًا عنها، قد نطلب منك تقييم جوانب محددة في زيارتك، مثل مدى جودة تجربة النوم خلال زيارة فندقية أو الطعام أثناء زيارة مطعم. وتكون هذه الحقول غير مطلوبة. ويجب ألا تقوم بتقييم جانب لم تجربه من جوانب العمل.

غير ذات صلة بتجاربك

إذا احتوى تعليقك على ملاحظات مفرطة بشأن تعليقات أخرى أو مالكي منشآت آخرين أو سياسات Tripadvisor، فسوف نطلب منك إعادة تقديم تعليق يركز بشكل أساسي على تجربتك مع تلك المنشأة.

إذا كنت تعتقد أن تعليقًا قد كُتب بواسطة مالك إدراج ما أو منافس له على Tripadvisor، فيُرجى استخدام وظيفة الإبلاغ على موقعنا لإعلامنا بذلك. ولن يتم نشر التعليقات التي تزعم أن تعليقات أخرى منشورة احتيالية، نظرًا لأن هذه المعلومات لا ترتبط بتجربة سفرك. وإذا ساورك القلق من تورط منشأة ما بعينها في حوادث احتيال متعددة، فيُرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني contentintegrity@tripadvisor.com. ويمكنك أيضًا الاتصال بنا بخصوص أي أسئلة أخرى ذات صلة بالاحتيال قد تكون لديك.

مدرجة على موقعنا

إننا ندرج جميع المنشآت ذات الصلة بالمسافرين، ولكننا لا نقبل تعليقات لمنشآت غير مدرجة. سوف تتم إزالة تعليقك إذا تم تقديمه عن منشأة لا ترتبط بعمل مُدرج على Tripadvisor. إذا كنت ترغب في تقديم تعليق عن منشأة غير مدرجة، فسوف نطلب منك تقديم طلب بإدراج جديد. يمكنك الاطلاع على تلك المتطلبات هنا

بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت المنشأة توفر وظيفة خارج نطاق الخدمة الرئيسية التي تحصل عليها عادة في تلك المنشأة، فإننا لن ننشر التعليق. ولا يكون ذلك مفيدًا لغالبية المسافرين لأنه لا يشكل جزءًا منتظمًا من التجربة في تلك المنشأة. وفي هذا السيناريو، سيكون التعليق الخاص بخدمة انتظار السيارات خلال فعالية خاصة في مطعم ما مثالاً على عملية الإزالة.


تجربة حديثة

لضمان أن تكون التعليقات حديثة ومعاصرة، يجب تقديم جميع التعليقات خلال عام واحد من تجربتك.

يمكنك كتابة تعليق واحد عن كل تجربة أو زيارة لأي منشأة محددة مدرجة على Tripadvisor. وهذا يعني تعليقًا واحدًا لكل إقامة فندقية أو زيارة مطعم أو جولة سياحية يتم القيام بها أو استئجار سيارة. إذا كنت تود تعديل تعليقك الأصلي، فستحتاج إلى ازالة هذا التعليق وتقديم تعليق جديد. وبالنسبة لرحلات الطيران، سنقوم بنشر تعليق واحد عن كل جزء في رحلتك، حيث ندرك أن كل تجربة يمكن أن تختلف. إذا كنت تفضل كتابة تعليق واحد عن تجربتك المتعلقة برحلة طيران ذهابًا وعودة، فسنقوم بنشره أيضًا!

لضمان أن يكون هناك وقت كافٍ بين الزيارات، سيتم قبول تعليقات إضافية عن التجارب الجديدة بعد ثلاثة أشهر، وذلك فيما يتعلق بأماكن الإقامة أو معالم الجذب أو الجولات، وبعد شهر واحد بالنسبة للمطاعم. وهناك استثناء يسري على التعليقات الخاصة بشركات الطيران، حيث لا يوجد حد لعدد التعليقات التي يمكن تقديمها خلال إطار زمني محدد.

تجربة فريدة

لن ننشر تعليقًا يصف التجربة نفسها على إدراجين؛ حيث سنقوم بنشره على الإدراج الأكثر ملاءمة. على سبيل المثال، إذا نشرتَ تعليقًا عن فندق واستخدمتَ نص هذا التعليق نفسه في تعليق آخر عن المطعم الكائن داخل هذا الفندق ولم يتم تحديد إدراج بعينه على حساب الآخر لنشر هذا التعليق، فسنقوم بنشره على إدراج الفندق. إذا أردتَ كتابة تعليق عن كل تجربة قد تمر بها، فما عليك سوى القيام بذلك بشكل مستقل حتى لا تربك المسافرين.

سوف نسمح لمسافرين متعددين بكتابة تعليقات عن التجربة نفسها. فعلى سبيل المثال، إذا اخترتَ أنت وشريكك كتابة تعليقيْن حسب وجهة نظر كل منكما على حدة، فسنقوم بنشر كلا التعليقيْن. كما نسمح بالتعليقات من أعضاء متعددين في مجموعة كبيرة من المسافرين. يُرجى فقط التأكد من كتابة المحتوى بكلماتك الخاصة وكذلك من وجهة نظرك الخاصة.

يمكن للمساهمين امتلاك حساب واحد فقط على Tripadvisor، باستثناء ما يتعلق بالحالات الاستثنائية التي يتم تحديدها وفقًا لتقدير Tripadvisor وحده. وإذا قدمتَ تعليقًا إلى نفس الإدراج من حسابات متعددة، فإنه يحق لنا إزالة المشاركات المكررة.


لا يسمح Tripadvisor بأي محتوى متحيز يُنشر على الموقع أو يتم تقديمه في محاولة للتلاعب بالتصنيفات أو التقييمات التي تُنشر عليه. قد تؤدي أي انتهاكات لهذه الإرشادات إلى فرض عقوبات على صفحة إدراجك على Tripadvisor، بما في ذلك عقوبات التصنيف و/أو الشارات الحمراء و/أو الاستبعاد من الجوائز.

علاوة على ذلك، قد يؤدي عدم الالتزام بهذه الإرشادات إلى انتهاك القوانين المحلية و/أو الوطنية و/أو الدولية ويمكن أن يؤدي إلى اتخاذ إجراءات قانونية، بما في ذلك العقوبات المدنية والجنائية.

محتوى متحيز

يسعى Tripadvisor جاهدًا إلى ضمان أن يتم تقديم جميع التعليقات حسب وجهة نظر المسافر الحقيقية. وهذا يعني أنه لا يجوز لأي شخص ينتمي إلى منشأة ما مدرجة على موقعنا، بأي حال من الأحول، كتابة تعليق عن هذه المنشأة وتقديمه.

على وجه التحديد، لن نقبل تعليقات من مستخدمين يتسمون بالتالي:

  • يعملون حاليًا أو تم توظيفهم لدى المنشأة في أي وقت من الأوقات. وهذا يتضمن تعليقات من أشخاص تطوعوا للعمل لدى منشأة مدرجة على موقعنا أو عملوا لحسابها.
  • ذوو صلة أو أصدقاء لموظف أو مالك حالي.
  • الحصول على أي سلع أو خدمات أو تقديم سلع أو خدمات إلى المنشأة. على سبيل المثال، إذا كنت موفرًا للطعام لأي من المنشآت، فلا يجوز لك تقديم تعليقات عن تلك المنشأة. وإذا كنت تقدم خدمات ترفيهية في منشأة، فلا يحق لك تقديم تعليقات عنها.
  • العمل داخل منشأة من نفس فئة العمل أو امتلاكها، مع الوقوع في نفس البلدية الخاصة بهذه المنشأة. لتوضيح الأمر، إذا كنت تمتلك أو تعمل في مقهى في مدينة دبلن في أيرلندا، فلا يجوز لك إرسال تعليقات عن مطاعم أخرى في دبلن، مثل مطعم إيطالي. وينطبق هذا أيضًا على المنشآت المماثلة التي قد لا تكون داخل الحدود الجغرافية لمدينتك، ولكنها تقع في نطاق 10 أميال/16 كيلومترًا من الموقع المُدرج فيه عنوان منشأتك على Tripadvisor. وعلى الرغم من أننا نتفهم أنك ربما تكون قد مررتَ بتجربتك في هذه المنشأة كمسافر عام، فقد تم وضع هذه السياسة من أجل المساعدة في ضمان أن تظل التصنيفات المتعلقة بالمنشآت غير متحيزة.
  • امتلاك حصة في المنشأة، مثل ملكية المشاركة بالوقت (تايم شير)، حتى إذا كان ذلك ضمن مجموعة أكبر من المنشآت وكانت الملكية مع مجموعة متنوعة من المنشآت.

تتضمن الاستثناءات فيما يتعلق بالأشخاص المرتبطين بالمنشآت ما يلي:

  • المتطوعون البيئيون: يمكن للمسافرين الذين يدفعون نظير التطوع أو العمل داخل منشأة ما، والذين لا يزالون يستخدمون المرافق العامة لهذه المنشأة كمسافرين، كتابة تعليقات عنها.

محاولات التلاعب في تصنيف المنشآت من جانب أي من المنشآت

يرفض Tripadvisor بشدة أي وجميع المحاولات التي يمكن القيام بها للتلاعب على نحو زائف في تصنيف أي من المنشآت على موقعنا. ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الإجراءات التالية:

  • التعليقات المُقدمَة من ممثلي المنشآت. إننا نحتفظ بالحق في إزالة المحتوى و/أو معاقبة المنشآت في حالة تلقينا مشاركات تتعلق بالمحتوى من أي شخص يمتلك المنشأة التي تم التعليق حولها أو يعمل فيها أو ينتسب إليها، أو أي شركة قابضة أو أُم قد تكون المنشأة تابعة لها، بأي شكل من الأشكال. وهذا يتضمن (على سبيل المثال لا الحصر) المحتوى المُقدم من المستخدمين الذين أعلنوا عن انتسابهم بشكل صريح، بالإضافة إلى المستخدمين الذين ينتحلون صفة مسافرين أو منافسين أو أي أفراد أو كيانات أخرى. ويُحظر أيضًا على ممثلي المنشأة تقديم تعليقات نيابةً عن النزلاء، بغض النظر عما إذا كان الرأي المطروح حقيقيًا أم لا.
  • التعليقات المدفوعة/عمليات تبادل التعليقات. يرفض Tripadvisor بشدة أي إجراءات تتعلق ببيع التعليقات أو شرائها أو تبادلها واحدًا بواحد. ويُنظر إلى أي تعليقات يتم تقديمها بهذه الطريقة باعتبارها احتيالية في مضمونها، وستُفرض عقوبات بشأنها ليس على المنشأة أو المنشآت المعنية فحسب، ولكن على المعلقين أيضًا. إذا تم التواصل معك من قبل أي شخص يقدم هذه الخدمات، أو كنت تعرف أي شخص متورط في مثل هذا السلوك، فيُرجى إعلام فريقنا على البريد الإلكتروني contentintegrity@tripadvisor.com
  • تقديم حوافز للتشجيع على كتابة تعليقات. إن تقديم أو الوعد بتقديم أي شيء نظير كتابة أي تعليقات يعد أمرًا مخالفًا لإرشاداتنا، بغض النظر عن طبيعة التقييم الوارد في مثل هذه التعليقات. وتشمل الأمثلة على ذلك عروض المشروبات المجانية والخصومات والاشتراك في مسابقات وتقديم تبرعات بهدف مساندة قضية ما باسم العميل وغير ذلك.
  • تقديم حوافز لإزالة التعليقات. إن أي محاولات يقوم بها شخص يمثل منشأة ما لعرض أي شيء مقابل إزالة تعليق منشور تشكل انتهاكًا لإرشاداتنا وستُواجه بعقوبات.
  • الضغط على المستخدمين لإزالة التعليقات. إن أي محاولات يقوم بها أي شخص منتسب إلى منشأة ما بهدف الضغط على مستخدم أو تهديده أو إجباره على إزالة تعليقه عن هذه المنشأة تشكل انتهاكًا لإرشاداتنا وستُواجَه بعقوبات.
  • تقديم حوافز للموظفين. إنه لمن قبيل انتهاك إرشاداتنا أن تقدم المنشأة حوافز مُصممة لمكافأة الموظفين بهدف التشجيع على تقديم تعليقات، على سبيل المثال، منح مزايا إضافية نظير تناول المنشأة في تعليقات أو تنظيم مسابقة حول الوصول إلى أكبر عدد من التعليقات خلال إطار زمني محدد. تتنافى مثل هذه البرامج مع إرشاداتنا، وقد تُواجه بعقوبات تنعكس على تصنيف المنشأة. إذا نما إلى علمك اتباع مثل هذه البرامج في أي من المنشآت، فيرجى إبلاغ فريقنا من خلال مراسلته عبر البريد الإلكتروني contentintegrity@tripadvisor.com
  • الانتقائية. إننا نحظر استخدام البرامج التي تطلب بشكل انتقائي محتوى إيجابيًا أو ترفض محتوى معتدلاً أو سلبيًا. على سبيل المثال، إن توجيه نزيل إلى صفحة تعليق ما إذا كان يشير إلى تجربة إيجابية وكذلك توجيهه إلى مسار آخر (مثل قناة داخلية لدعم العملاء) إذا كان يشير إلى تجربة سلبية يعد مخالفًا لإرشاداتنا الخاصة بالتعليقات.
  • القيود. لا نسمح للمنشآت أن تقوم بموجب تعاقد بمنع أو ثني النزلاء عن نشر تعليقات سلبية أو نقدية بخصوص تجربتهم. وسيتم نشر شارة تحذيرية على صفحة الإدراج التجاري لأي منشآت يتبين انخراطها في مثل هذه الممارسات على Tripadvisor لحين التوقف عن هذه السياسة.
  • التخريب. تعتبر أي محاولات يقوم بها أفراد منتسبون إلى إحدى المنشآت بهدف الإضرار بسمعة أي من المنشآت المنافسة، انتهاكًا لإرشاداتنا. وهذا يتضمن (على سبيل المثال لا الحصر) تقديم تعليقات سلبية أو محاولة التسجيل بشكل زائف كمالك للإدراج المنافس أو أي سلوكيات أخرى مماثلة.

محاولات المستخدمين التلاعب في تصنيف المنشأة

قد يتم حظر أي مستخدمين يحاولون التلاعب بتصنيف المنشأة، حتى لو لم يكونوا منتسبين إليها، من موقعنا بسبب مثل هذه الأفعال. قد تشمل الإجراءات، على سبيل المثال لا الحصر:

  • الابتزاز. يصنف Tripadvisor أي محاولة يقوم بها المسافر بسوء نية بهدف الحصول على شيء ذي قيمة من منشأة ما، عبر التهديد بنشر تعليق سلبي على Tripadvisor أو الوعد بإزالة تعليق سلبي منشور، على أنه ابتزاز. ولا يُنظر إلى الأمر على إنه ابتزاز إذا ذكر النزيل أنه يعتزم كتابة تعليق بسبب تجربة سلبية، ولكن قيامه بذلك لا ينطوي على سوء نية. وتتضمن الأمثلة على ذلك النزيل الذي يحاول تصحيح حالة أنبوب مكسور في غرفة أو طلب غير صحيح في مطعم.
  • التعليق على تجارب غير مباشرة. يجب أن تصف التعليقات تجربة مباشرة؛ حيث لن يتم نشر تعليقات المستخدمين التي تتناول المنشآت بسبب أجندة شخصية أو سياسية، أو التعليقات التي تُقدم استنادًا فقط إلى أخبار أو ما يُعرَض على وسائل التواصل الاجتماعي حول المنشأة، والتي لا تصف تجارب مباشرة. وإذا تم اكتشاف قدر كبير من هذا المحتوى على إدراج ما، فإننا نحتفظ بالحق في التعليق المؤقت لنشر كل المحتوى الخاص بهذا الإدراج.
  • انتحال هوية موظفي Tripadvisor. لا يعين Tripadvisor أي موظفين لديه لزيارة المنشآت على أرض الواقع وتقييمها (يُعرف أيضًا هؤلاء باسم "المتسوقين السريين" أو "المتسوقين الخفيين"). ويتعين على مالكي المنشآت عدم الثقة في أي شخص يقدم لهم نفسه على هذا النحو، ويتعين عليهم تنبيهنا فورًا بمثل هذا السلوك عبر التواصل معنا من خلال البريد الإلكتروني contentintegrity@tripadvisor.com.

هناك بعض السيناريوهات التي لا نسمح فيها بنشر أي تعليق حتى إذا كان قد تم التواصل مع المنشأة. ندعوك إلى مشاركة مثل هذه التعليقات في قسم "المنتديات" على موقعنا، حيث يناقش أعضاء مجتمعنا الموضوعات المتعلقة بالسفر.

قد تتضمن بعض الأمثلة على ذلك ما يلي:

  • التعليقات التي تتناول سياسة المنشأة فقط. على الرغم من أنه قد يكون من المفيد للمسافر أن يعرف أن مطعمًا ما يحتفظ بحماماته لعملائه فقط أو أن الفندق لا يسمح بالكلاب أو أنه لا يمكنك استرداد المبلغ الذي دفعتَه عند الإلغاء، فإنه من غير العادل أن يتم تقييم المنشأة سلبًا استنادًا فقط إلى هذه الأنواع من السياسات التي تحدث بانتظام في مجال السفر. سوف نحذف التعليقات التي تصف ببساطة تفاعلاً يمثل خلافًا على السياسات المذكورة. إذا وصفت تفاعلاً جوهريًا بشكل أكبر يتعلق بخدمة العملاء لدى المنشأة ولا يتناول السياسات المتبعة، فسنقوم بنشر هذا التفاعل لأننا نعتقد أن تجربة خدمة العملاء قد تكون مفيدة للمسافرين.
  • التعليق على المنشأة بسبب تغطية إعلامية. إذا كنت تود التعليق على حدث وقع مؤخرًا في تلك المنشأة وجذب انتباه وسائل الإعلام، ولكنك لم تكن حاضرًا فيه، فإننا لن ننشر تعليقك.
  • التعليقات فقط على ساعات العمل أو الإغلاقات. على الرغم من أننا ندرك أنه قد يكون من المحبط أن تصل إلى مطعم لتكتشف في النهاية أنه مغلق، فإننا لن ننشر تعليقات تتناول ساعات العمل أو الإغلاق فقط ما لم تتسبب المعلومات الرسمية المنشورة من قبل المنشأة في هذا الخصوص في خلق توقع بتلقي الخدمة.
  • المحاولات غير الناجحة للتواصل مع المنشأة. لا نعتبر المكالمات أو رسائل البريد الإلكتروني التي لم يتم الرد عليها وصفًا يصلح لأن يتم تناوله عند الحديث عن الخدمة التي تقدمها المنشأة.
  • المرور بتجربة تتعلق بالجزء "الخارجي" للمنشأة. إذا زرتَ منشأة بهدف الاستمتاع بمشاهدة هندستها المعمارية أو ديكورها فقط، فلن ننشر أي تعليق إلا إذا كان المكون الرئيسي للمنشأة الذي يتناوله التعليق هو ذلك العنصر المرئي الوحيد بها. على سبيل المثال، عند كتابة تعليق عن كاتدرائية، فإننا ندرك أن جزءًا من تجربة المسافر في هذه المنشأة يكمن في الاستمتاع بمشاهدة الجزء الخارجي لمبناها، وهو أمر مقبول في التعليق. ولن ننشر أي تعليق عن فندق يقدمه شخص لم يكن نزيلاً به، وإنما يتحدث فقط عن التصميم المعماري له.
  • الإقامات لفترة طويلة. إننا نقبل تعليقات من المستخدمين الذين مروا بتجربة إقامة طويلة لدى منشأة ما محددة شريطة أن تكون المعلومات الواردة في التعليق ذات أهمية للمسافرين (التقليديين بشكل أكبر) الآخرين. ولن ننشر تعليقك إذا تمت كتابته حصريًا من وجهة نظر المستأجر.

يسعدنا سماع آخر أخبار تجارب سفرك ونقدر مساهماتك على موقعنا! ونود أيضًا التأكد من أن Vacation Rentals مصدر آمن ومفيد لمجتمع السفر لدينا على مستوى العالم. ولمساعدتنا في تحقيق هذا الهدف ونشر تعليقاتك في أسرع وقت ممكن، يرجى التأكد من أن تعليقاتك:

حديثة

للحفاظ على المحتوى حديثًا لقرائنا، فإننا نطلب منك الالتزام بالكتابة عن التجارب التي حدثت خلال السنة الميلادية الحالية أو خلال فترة سابقة لا تتجاوز عامين ميلاديين.

ترتكز على فترات الإقامة القصيرة

نرحب بأن تشارك أفكارك فيما يتعلق بأي إقامة مدتها 90 يومًا أو أقل.

ذات أهمية للمسافرين

ضع في الاعتبار أن التعليقات لدينا تهدف إلى مساعدة المسافرين في خططهم المتعلقة بالعطلات. وعلى هذا النحو، نطلب منك فضلاً الالتزام بالكتابة عن أماكن الإيجار التي تقضي فيها عطلاتك فقط. وهذا يعني أنه يُحظر كتابة تعليقات عن أماكن سكن خاصة بالعمل أو مرحلية أو انتقالية أو مؤقتة.

مكتوبة بعد تسجيل الوصول

نطلب منك فضلاً الكتابة عن تجاربك بعد إتمام إجراءات تسجيل وصولك إلى مكان الإيجار الذي تقضي فيه عطلتك. للمساعدة في ضمان مصداقية التعليقات لدينا، فإننا حاليًا لا نقبل أي عمليات تقديم لتعليقات تتم أثناء عملية الحجز أو قبل الوصول إلى المنشأة.

يمكن التحقق منها من خلال الاسم الوارد في عقد الإيجار

للمساعدة في ضمان مصداقية التعليقات لدينا، سوف يُطلب منك إدخال اسم الشخص الوارد في الطرف الممثل لك الذي وقَّع على عقد الإيجار. (هذا الحقل المطلوب يظهر في الجزء العلوي من النموذج "اكتب تعليقًا"). ملاحظة: لا نشارك هذا الاسم علنًا على موقعنا.

يمكن توثيقها من قبل مالك مكان الإيجار

إذا لم يتمكن مالك مكان الإيجار من إثبات أن المعلق كان نزيلاً، فسنرسل إلى هذا النزيل طلبًا للتوثيق. وهذا ببساطة لضمان ارتباط تعليقك تمامًا بالمالك والمنشأة الصحيحين.

مدرجة على Tripadvisor

تتم مشاركة إدراجات أماكن الإيجار بين Tripadvisor Rentals والمواقع الشريكة لنا: FlipKey وHoliday Lettings وNiumba. وعند قيام مالكي أماكن الإيجار بإزالة إدراجاتهم من أي من المواقع الشريكة، فإنه تتم كذلك إزالة إدراجات أماكن الإيجار الخاصة بهم من موقع Tripadvisor. ولسوء الحظ، يتعذر علينا نشر تعليقات عن أماكن الإيجار التي لم تعد مدرجة على Tripadvisor.